نمو ناتج الإمارات الإجمالي 0.8% لـ 1422 مليار درهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 9:24 صباحًا
نمو ناتج الإمارات الإجمالي 0.8% لـ 1422 مليار درهم

شبكة برس نيوز .. وكالات

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء الإماراتية، الأرقام التقديرية للناتج المحلي الإجمالي التي تظهر نمواً حقيقياً بنسبة 0.8% للعام الماضي، بالأسعار الحقيقية الثابتة مقارنة مع عام 2016.

وأشار سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى نمو الأداء الاقتصادي للدولة بوجه عام، اعتمادا على النمو في الموارد النفطية الناتجة عن ارتفاع أسعار النفط العالمية من ناحية والنمو في القطاعات غير النفطية من ناحية أخرى.

وأكد نجاح سياسات التنويع الاقتصادي وتوسيع القاعدة الإنتاجية الاقتصادية، وأهمية تفعيل المبادرات والأنشطة التي من شأنها زيادة الاعتماد على القطاعات غير النفطية وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وتشير البيانات إلى أن تقديرات الناتج المحلي الإجمالي لعام 2017 بالأسعار الحقيقية (سنة الأساس 2010) بلغت 1422.2مليار درهم تقريباً على مستوى دولة الإمارات، في مقابل 1411.1 مليار درهم تقريبا نهاية عام 2016.

وعلى مستوى التنويع الاقتصادي والأهمية النسبية للأنشطة الاقتصادية في الناتج المحلي الإجمالي، أشارت التقديرات الأولية إلى أن تقديرات الناتج المحلي بالأسعار الجارية للقطاعات غير النفطية بلغ 1092مليون درهم تقريباً، بنسبة نمو تصل إلى 3.2% بالأسعار الجارية) وبنسبة 2.5% بالأسعار الحقيقية الثابتةنهاية عام 2017 مقارنةً بعام 2016.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.