شلل مالي يهدد إيران.. شبكة “سويفت” قد تقطع تعاملاتها

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 12:21 مساءً
شلل مالي يهدد إيران.. شبكة “سويفت” قد تقطع تعاملاتها

شبكة برس نيوز .. وكالات

هناك شركة بلجيكية متوسطة الحجم تقوم بتسهيل التمويل العالمي من على طرف بحيرة هادئة جنوب شرقي بروكسل، عبر الطريق من قصر يعود للقرن الـ19.

إلا أن الوجود الهادئ لجمعية الاتصالات السلكية واللاسلكية بين المصارف في جميع أنحاء العالم – والمعروفة باسم #سويفت – أصيبَ بالتهتك بسبب معركة عبر المحيط الأطلسي بشأن الاتفاق النووي الإيراني.

قرار الرئيس الأميركي دونالد #ترمب بإعادة فرض عقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي يشكل تحديا مباشرا لنموذج الأعمال في شركة سويفت، وهي الشركة، التي تصور نفسها على أنها “منشأة” متاحة دوليا ومحايدة سياسيا.

في الوقت الذي يُعد فيه الاتحاد الأوروبي إجراءات للرد على التحرك الأميركي، تقدم “سويفت” مثالا حادا للطريقة التي تتعرض بها الشركات لخطر الوقوع في أزمة عبر الأطلسي، وكيف يمكن أن يثير النزاع تداعيات أوسع على الأعمال الدولية، بحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.