كيف تنعكس زيادة الكهرباء على أسعار السلع في مصر؟

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 12:22 مساءً
كيف تنعكس زيادة الكهرباء على أسعار السلع في مصر؟

شبكة برس نيوز .. وكالات

واستبعد عبدالصبور، إعلان الشركات عن زيادة اسعارها في الوقت الحالي، وستنتظر لحين إقرار زيادة أسعار المحروقات لحساب إجمالي الزيادة في تكاليف الإنتاج.

وتوقع أن تشهد الأسواق مزيدًا من الركود خلال الفترة المقبلة مع ارتفاع أسعار المنتجات، بالإضافة إلى ضعف القدرة التنافسية في الأسواق العالمية.

وقال بسام السعدي مدير “هايبر وان” فرع الشيخ زايد، إن الزيادة الجديدة في #أسعار_الكهرباء والمياه سيؤديان إلى ارتفاع أسعار المنتجات وبالتالي زيادة حالة الركود في ظل ثبات الدخل وضعف القدرة الشرائية.

وقال إيهاب عبدربه، صاحب مجزرة دواجن، إن ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه في نفس الوقت يؤدي إلى ارتفاع تكاليف إنتاج مجازر الدواجن بأكثر من 20%.

وأشار إلى أن المتضرر الأكبر من هذه الزيادات، المجازر المتوسطة والصغيرة، خاصة في ظل تراجع قدرتها الإنتاجية، مقارنة بالمجازر الكبرى، كما أنها تعتمد بشكل أساسي على الكهرباء في تشغيل المعدات وثلاجات التبريد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.