رغم تكبد 15 مليون دولار.. هذه مكاسب سنغافورة من القمة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 12:23 مساءً
رغم تكبد 15 مليون دولار.. هذه مكاسب سنغافورة من القمة

شبكة برس نيوز .. وكالات

لم تستضف جزيرة سنغافورة الصغيرة في جنوب شرق آسيا الاجتماع التاريخي بين الرئيس دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يوم الثلاثاء، فحسب، لكنها كسبت الكثير من الدعاية الإعلامية والسياحية، رغم أنها تكبدت فاتورة قدرها 20 مليون دولار سنغافوري (15 مليون دولار).

الدعاية والشهرة
لكن لي هسين لونج، رئيس وزراء سنغافورة كان قد قال لصحف محلية: “إنها تكلفة نحن مستعدون لدفعها”، معتبرا أن القمة ستكون إيجابية لسنغافورة فيما يتعلق بسمعة البلاد وشهرتها و”كيف ينظر الناس إلينا”.

وأضاف: “إنها تعطينا دعاية.. حقيقة أنه قد تم اختيارنا كموقع للاجتماع. ونحن لم نطلب ذلك، ولكن عندما طلب منا وافقنا. وهذا يقول شيئًا عن علاقات سنغافورة مع الأطراف، مع أميركا ومع كوريا الشمالية.. وكذلك موقعنا في المجتمع الدولي”.

وتعتبر سنغافورة من الدول القلائل في العالم التي لها علاقات مع كل من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

أين أنفق المال؟
وقد ذهبت الأموال إلى العديد من الأمور، على رأسها تلبية احتياجات أكثر من 2500 – 3000 صحفي قاموا بتغطية الحدث، أقاموا في مبنى عادة ما يستخدم لضيوف سباق “الفورمولا 1” السنوي في البلاد، وحيث كان هناك حوالي 300 موظف يعملون بالمركز الإعلامي على مدار الساعة لثلاثة أيام متواصلة. هذا غير تكلفة الإجراءات الأمنية المشددة والحراسة وغيرها من تكاليف غير مرئية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.