الكويت تستورد الغاز العراقي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:21 صباحًا
الكويت تستورد الغاز العراقي

شبكة برس نيوز -وكالات

أعلنت الكويت أن المباحثات مع الجانب العراقي حول استيراد الغاز، قد وصلت إلى مراحلها النهائية، وأن هناك مشروعا لرفع كفاءة مصافيها لإنتاج مشتقات عالية القيمة بدلا من الوقود الثقيل.

وذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية نقلا عن وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي، أن “المباحثات مع الأشقاء في العراق حول استيراد الغاز في المراحل النهائية”.

واكد الرشيدي، على “جاهزية وزارة الكهرباء والماء بكامل قطاعاتها وخصوصا قطاع الصيانة الذي ينتشر في جميع مناطق البلاد للحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي تحت أي ظرف”.

ونفى الوزير الكويتي ما أثير حول الخسارة التي ستتكبدها مصفاة “الزور”، لعدم وجود تنسيق بين الوزارات المعنية في ما يتعلق بتشغيل محطات القوى، مؤكدا أن “الأمر غير صحيح إطلاقا، إذ أن التوجه إلى الغاز في مصلحة وزارة الكهرباء بالدرجة الأولى، ومصلحة مصفاة الزور في الدرجة الثانية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.