النفط يصعد بفعل العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 10:48 صباحًا
النفط يصعد بفعل العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا

شبكة برس نيوز- وكالات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، مدفوعة بتخفيضات الإنتاج الحالية، التي تطبقها منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” والعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا.

وبحلول الساعة 07:51 بتوقيت غرينيتش، بلغت عقود خام “برنت” 66.95 دولار للبرميل مرتفعة بنسبة 0.4% مقارنة بسعر الإغلاق السابق، فيما صعدت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.6%.

وترتفع أسعار النفط منذ بداية العام الجاري بفضل تخفيضات الإمدادات التي تقودها منظمة “أوبك”، كما أن العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا، العضوين في منظمة “أوبك” ساهمت في زيادة شح المعروض في الأسواق.

وقال بنك “أستراليا الوطني”، إن آفاق سوق النفط متباينة، إذ توجد مخاطر قد تدفع الأسعار إلى الهبوط، وهذه المخاوف مرتبطة بالنمو الاقتصادي، بالمقابل فإن تخفيضات الإنتاج والعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا تحفزان الأسعار.

نقلا عن -وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.