الأردن يجمد العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 4:10 مساءً
الأردن يجمد العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

شبكة برس نيوز .. وكالات

قال مسؤول أردني اليوم الثلاثاء إن بلاده قررت تجميد العمل باتفاقية للتجارة الحرة مع تركيا كانت قد دخلت حيز التنفيذ في العام 2011، نظرا لأنها “ساهمت في ارتفاع العجز في الميزان التجاري لصالح الجانب التركي”.

وأبلغ ينال برماوي الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة الأردنية “رويترز” بأن الأردن سيعاود إخضاع السلع التركية المستوردة للرسوم الجمركية مع بدء سريان القرار بوقف العمل باتفاقية التجارة_الحرة بين البلدين.

ومع دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في العام 2011، أصبحت السلع الصناعية الأردنية المنشأ تدخل للسوق التركية معفاة من الرسوم الجمركية. في المقابل أُعفيت السلع التركية الواردة إلى السوق الأردنية من الرسوم الجمركية تدريجياً وعلى فترة انتقالية تمتد لثماني سنوات.

ووافق مجلس الوزراء الأردني مساء أمس الاثنين على وقف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، دون تحديد التاريخ للبدء بتنفيذ هذا القرار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.