لماذا تراجعت ودائع العملات الأجنبية ببنوك مصر في 2017؟

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:51 مساءً
لماذا تراجعت ودائع العملات الأجنبية ببنوك مصر في 2017؟

شبكة برس نيوز .. وكالات

وقد جاء هذا النمو كمحصلة لتحقيق ودائع العملاء بالعملة المحلية لمعدل نمو قدره 33.2% مقابل نحو 22.8% خلال العام السابق ومقابل نمو بلغ 25.5% خلال العام الأسبق.

إضافة إلى تحقيق ودائع العملاء بالعملات الأجنبية لمعدل نمو سلبي بلغ نحو 7.4% مقابل نمو قدرة 134.4% خلال العام السابق ومقابل معدل نمو بلغ نحو 12.2% خلال العام الأسبق.

وأشارت دراسة حديثة أعدها الخبير المصرفي، أحمد آدم، إلى أن ارتفاع هذا المعدل له تأثيرات إيجابية أهمها ارتفاع معدل نمو الأصول بالعملة المحلية إذ إن هناك علاقة طردية بين معدل نمو الودائع ومعدل نمو إجمالي الأصول وكذلك إجمالي الاستثمارات، وبالتالي فإن تحقيق معدلات نمو متعاظمة للودائع يتيح للبنوك تحقيق معدلات نمو متعاظمة بإجمالي أصولها وكذلك استثماراتها وهو ما يؤثر وبالتبعية إيجاباً على صافي أرباحها والعكس صحيح حال انخفاض معدل نمو الودائع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.