نائب محافظ ساما: استراتيجية الادخار في مراحلها النهائية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 أبريل 2018 - 9:30 صباحًا
نائب محافظ ساما: استراتيجية الادخار في مراحلها النهائية

شبكة برس نيوز .. وكالات

قال نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” ومستشار وزير المالية، عبدالعزيز الفريح، إن اللجنة الوطنية للادخار برئاسة المؤسسة استكملت خطتها الاستراتيجية للادخار.

وأضاف الفريح أن الخطة انتهت وسيتم طرحها قريبا، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

وتسعى هذه الاستراتجية لتحقيق أحد أهداف “رؤية 2030” المتمثلة في رفع نسبة مدخرات الأسر من إجمالي دخلها من 6% إلى 10%، من خلال محور “وطن طموح ومواطنة مسؤولة”، حيث نص هذا المحور على “كل منا مسؤول عن بناء مستقبله، حيث يبني كل منا ذاته وقدراته ليكون مستقلا وفاعلا في مجتمعه، ويخطط لمستقبله المالي والعملي”.

وذلك فضلاً عن العمل على توفير البيئة الملائمة له في شتّى المجالات، بما في ذلك توفير أدوات التخطيط المالي من قروض عقارية ومحافظ ادخار وخيارات تقاعدية، وكذلك تشجيع الأسر على تبني ثقافة التخطيط المالي، بما يتناسب مع الإمكانات المتاحة لها، وبما يمكنها من توفير احتياجات أبنائها والعناية بهم على أكمل وجه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.