حلقة معدنية صغيرة تحل مشكلة تضخم البروستاتا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 7:17 صباحًا
حلقة معدنية صغيرة تحل مشكلة تضخم البروستاتا

شبكة برس نيوز -وكالات

كشف بحث جديد أن حلقة معدنية صغيرة يمكن أن تكون علاجا جذريا جديدا لتضخم البروستاتا.

وقد دفعت حلقة “ClearRing” التي تم إدخالها جراحيا، تحت تأثير مخدر موضعي، إلى توسيع نسيج البروستاتا بعيدا عن جدران مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى خارج الجسم.

وهذا ما يقلل الضغط على جدران مجرى البول، الذي يسبب الحاجة المتكررة للتبول، وأيضا صعوبة في التبول، والتي تعتبر أبرز أعراض تضخم البروستاتا.

ويرى الباحثون أن هذا الإجراء سيكون طفرة كبيرة في علاج تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، وهو حالة تحدث في مراحل مختلفة من حياة الرجل.

والبروستاتا هي غدة تحيط بالإحليل الذي ينتج مكونات السائل المنوي، وعادة ما تكون العلامة الأولى للحالة هي صعوبة التبول أو الرغبة الملحة والمتكررة للتبول.

ويمكن لتضخم البروستاتا الحميد أن يسبب تلف الكلى أو حصوات المثانة، ويمكن أن يؤثر بشكل خطير على جودة الحياة، وغالبا ما يشمل العلاج استخدام الأدوية، التي قد تصاحبها آثار جانبية.

وقد يتطلب الأمر الخضوع إلى عمليات جراحية لتصحيح المشكلة لكن هذا الإجراء ينطوي على مخاطر العجز الجنسي وسلس التبول، حيث تستهدف الجراحة المناطق المليئة بالأعصاب المتحكمة في هذه الوظائف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.