طرق لتقليل كمية السكر المستهلكة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 10:39 صباحًا
طرق لتقليل كمية السكر المستهلكة

شبكة برس نيوز- وكالات

قام خبراء التغذية بتقديم مجموعة من توصيات يمكن أن تساعد على تخفيض استهلاك الناس للسكر والملح في اليوم.

وتفيد  مصادر  وفقا للدكتور، داري لونغ غيلسيبي، فإن الناس حساسون جدا لطعم السكر والملح والدهون. وهذه آلية وراثية راسخة، لأن هذه المواد كانت تساعد أسلافنا للبقاء على قيد الحياة.

اكتشاف “مذاق جديد”

تشير دراسات إلى أن التحول التدريجي إلى الطعام البديل، يقلل بصورة فعالة من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة التقليدية الضارة. لذلك، ينصح الخبراء بضرورة التعود على المذاق “الجديد”، فمثلا بدلا من تناول الحلويات، ينصحون بتناول الفواكه الطازجة والمجففة.

– استخدام علب أطعمة صغيرة

ينصح علماء التغذية بعدم شراء علب أو كميات كبيرة من الحلويات والمخللات، وبعدم الاحتفاظ بها في المنزل. لأنه إذا كان الدماغ على علم بعدم وجود هذه المواد في المنزل، فإنه لن يطالب بها ويكتفي بكمية قليلة منها.

-تجنب السكر المخفي

يؤكد الخبير على أن التحكم بالمواد المحتوية على سكر مخفي، يعد وسيلة فعالة لمنع الجسم من التعود على المذاق الحلو. فعندما يقلل الإنسان من تناول السكر المخفي، يصبح جسمه أكثر حساسية للحلويات، ولتلبية رغباته في المذاق الحلو، سيحتاج إلى كمية قليلة جدا.

نقلا عن -وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.