تعرف على أقوى مسكن طبيعي للآلام يُصنع في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 4:47 مساءً
تعرف على أقوى مسكن طبيعي للآلام يُصنع في المنزل

شبكة برس نيوز … وكالات

يعاني الشخص من آلام مفاجأة تقلل من نشاطه اليومي، وتسلب منه طاقته بشكل مستمر، فيلجأ إلى تناول المسكنات التي لها أضرار بعيدة المدى على جسم الإنسان، وبناء على ذلك ينصح أطباء الطب البديل بالابتعاد عن هذه المسكنات والاعتماد على مسكنات طبيعية يتم صناعتها منزلياً بمواد بسيطة.

ولتجنب الآثار السلبية للمسكنات، يعد الكركم بديلاً آمناً وفعالاً للتخلص من الألم الناجم عن الالتهاب، وذلك بفضل مادة الكركمين المتوفرة فيه بكثرة والتي تتميز بخواصها المسكنة والمضادة للالتهاب.

وبحسب دراسة نشرت نتائجها في مجلة الطب البديل، تبينت الآثار المتميزة للكركم على المجموعة التي تناولت 2000 ملغم منه لمدة 6 أسابيع، مقابل المجموعة التي تناولت 800 ملغم من مسكن الإيبوبروفين خلال نفس الفترة، الأمر الذي أكد أنه بديل صحي آمن وفعال للمسكنات.

ولضمان أفضل النتائج، كل ما عليك فعله هو خلط ثلث كوب من الكركم المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب ورشة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون حتى يتكون لديك عجينة لينة، ثم قم بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة واحفظها في الفريزر لاستخدامها عند اللزوم، حسب مصراوي.

ويشار إلى أن مفعول الكركم بديلاً طبيعياً فعَال في علاج الآلام والتخلص منها.

نقلا عن … وكالات

رابط مختصر