طريقة وخطوات إنقاص وخسارة الوزن في يومين بخطوات بسيطة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:44 صباحًا
طريقة وخطوات إنقاص وخسارة الوزن في يومين بخطوات بسيطة

شبكة برس نيوز .. وكالات

طريقة وخطوات إنقاص وخسارة الوزن في يومين بخطوات بسيطة

تلجأ الكثير من السيدات إلى طرق متعددة لإنقاص وخسارة الوزن الزائد، وحرق الدهون، والسعرات الحرارية، للحصول على قوام مثالي ورشيق، والغالبية العظمى منهن يلجأن لطرق رجيم قاسي مما يسبب لديهن آثار جانبية مضرة بالصحة.

نقدم لكِ عزيزتي حواء اليوم، عدد من النصائح والخطوات البسيطة التي يمكن إتباعها بطريقة صحية، وتساعد بإنقاص الوزن بشكل ملموس، وفق موقع Healthline.

– تقليل السكريات والنشويات:

أكد مختصون على ضرورة تقليل نسبة السكريات والنشويات، عند البدء بحمية غذائية، لإنقاص الوزن، كون التقليل من تناولها يؤدي إلى تقليل نسبة تخزين الدهون في الجسم، بجانب دورها في خفض مستويات الأنسولين، مما يتسبب بتخفيف الضغط على الكلى من الصوديوم والماء الزائد من الجسم.

– الحرص على تناول العناصر الغذائية الكاملة عبر نظام غذائي:

من الضروري أن تتضمن وجباتك الغذائية مصدر جيد للبروتين، وللدهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات، فإن تناول وجبات غذائية بهذه الطريقة سيؤدي إلى إدخال كمية الكربوهيدرات في النطاق الموصى به من 20 إلى 50 جراما يوميا.

-الذهاب إلى الصالة الرياضية 3 مرات أسبوعياً:

من الضروري أن يتبع الإنسان نظام رياضي خاص به، سيما خلال فترة إتباعه حمية غذائية لإنقاص الوزن، والخيار الأفضل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

ويشار إلى أنه يحق لكل شخص اعتماد يوم مفتوح بعيداً عن حميته الغذائية، يتناول به ما يشاء من الكربوهيدرات والسكريات، بشرط ألا يفرط في تناولها.

رابط مختصر