أخطاء متداولة عن أشهر مشروب في العالم “الشاي”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:46 صباحًا
أخطاء متداولة عن أشهر مشروب في العالم “الشاي”

شبكة برس نيوز .. وكالات

أخطاء متداولة عن أشهر مشروب في العالم “الشاي”

يعتبر الشاي من أشهر مشروبات حول العالم، وتأثيره على جسم الإنسان يشبه تأثير مادة الكافيين في القهوة، وبعد تناوله يشعر الشخص بالراحة وبقدرة أكبر على التركيز، يختلف الناس في تناول الشاي فبعضهم يحبه حلو المذاق وبعضهم الآخر يفضله مع حليب وآخرون يكتفون به دون أي إضافات.

أوضح خبراء، أن هناك 6 أخطاء شائعة يتداولها الكثيرون عن مشروب الشاي، وأثبتت دراسات أنها غير صحيحة: –

شاي الأخضر أفضل من الأسود

تنتشر الكثير من المقالات التي تؤكد فيها أن الشاي الأخضر أفضل من الأسود، ولك هذا ليس صحيحاً لأن كلا النوعين يأتي من نبات واحد يسمى “كاميليا سينينسيس”، ويحتوي كلاهما على كميات متساوية من مضادات الأكسدة والمعادن.

أي نبات عشبي شاي

المشروبات المصنوعة من الأعشاب والتوابل أو غيرها من المواد النباتية، تتم معالجتها بماء ساخن قبل أن تصل إليك، أما الشاي فلا يخضع لهذه العملية. وبينما يحتوي الشاي على مادة الكافيين، فإن الأعشاب لا تحتوي على هذه المادة التي تميز الشاي.

البريطانيون اخترعوا أكياس الشاي

لم يبتكروا البريطانيون أكياس الشاي، بل من اخترع فكرة الأكياس هم الأمريكيون، وتشير المعلومات الى أن اول كيس شاي تم ابتكاره من قبل تاجر الشاي الأمريكي توماس سوليفان.

إضافة الحليب للشاي تقلل فاعليته

يعتقد الغالبية أن إضافة الحليب الى الشاي تقلل من فاعلية الشاي، ولكن دراسات عديدة أشارت الى جسم الإنسان يمتص نفس الكمية من الكافيين، سواء كان الشاي نقياً أو مخلوطاً بمشروب آخر، وفقاً لموقع العربية

تخزين الشاي لفترة يفسده

يعتبر الغالبية أن الشاي بعد فترة طويلة من تخزينه يفسد، وهذا ليس صحيحاً طالما تم حفظه في مكان بارد، وقد يقول البعض إن الأوراق الطازجة تفسد بعد 6 شهور، أو تفقد نكهتها بعد عام من تخزينها لكن هذا غير صحيح.

رابط مختصر