هذه عادات يومية تخلّصك نهائياً من مشاكل محيط العينين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 4:16 مساءً
هذه عادات يومية تخلّصك نهائياً من مشاكل محيط العينين

شبكة برس نيوز .. وكالات

عندما تظهر علامات التعب على منطقة محيط العينين، تفقد الإطلالة الكثير من نضارتها وإشراقها. تعرّفوا على 3 مشاكل مسؤولة عن مظاهر تعب البشرة في هذه المنطقة وعلى الحلول المتوفرة للتخلّص منها:
1 – انتفاخ الجفون:
للحدّ من مشكلة انتفاخ الجفون السفلية التي تظهر نتيجة الأرق أو الإفراط في النوم، ننصحكِ بالتالي:
– الاحتفاظ بمصل العناية بمحيط العينين في الثلاجة، فبرودة هذا المستحضر ستضيّق الأوعية المتوسّعة في البشرة وتهدئ التورم بلحظات.
– رفع رأسك أثناء النوم ليلاً بوسادة إضافية، وذلك للمساعدة في تقليل تراكم السوائل التي تسبب الانتفاخ الصباحي.
– وضع كحل على الجفون العلوية أكثر من ذلك الذي تضعينه على الجفون السفلية، بالإضافة إلى استعمال محدد داكن اللون عند خط الرموش العلوية مما يساعد في التركيز على أعلى العين ويخفّف من وضوح الانتفاخ.
– تطبيق القليل من البودرة المضيئة في وسط الجفن العلوي وقريباً من خطّ الرموش، فمن شأن ذلك أن يجعل عينيكِ أكثر تألقاً وإشراقاً.
– انقعي ظرفين من الشاي بالماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم انزعيهما واتركيهما جانباً ليصبحا فاترين بحيث يمكنكِ تطبيقهما على جفنيكِ وتركهما لمدة 20 دقيقة بهدف التخفيف من انتفاخ العينين.

2 – الهالات السوداء:
تتنوّع أسباب ظهور الهالات السوداء بين نظام الحياة غير المتوازن، الأرق، والعوامل الوراثية، ولكن هناك حلول كفيلة بالتخفيف من حدّة هذه المشكلة وإخفائها:
– استخدمي صباحاً ومساءً كريماً لمحيط العينين يحتوي على خلاصة الكافيين الذي يعمل على تضييق الأوعية الدموية ويقلل من ظهور الهالات الداكنة.
– استعيني بالكونسيلر لإخفاء هذه الهالات، على أن تختاريه بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين فقط. فاللون الفاتح جداً لن يخفي الهالات، أما الداكن جداً فسيلفت الأنظار أكثر إلى مشكلة هذه المنطقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.