للنساء… عليكن بهذا النوع تحديداً من الخضار!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 9:19 صباحًا
للنساء… عليكن بهذا النوع تحديداً من الخضار!

شبكة برس نيوز .. وكالات

تجمع كافة الدراسات الطبية على أهمية الخضار لجسم الإنسان، إلا أنه ترتدي طابعاً أهم بالنسبة للنساء تحديداً على ما يبدو.

فقد أشارت دراسة أسترالية إلى أن النساء المسنات اللواتي يتناولن المزيد من الخضر ربما يكن أقل عرضة للإصابة بتصلب الشرايين.

وفحص الباحثون بيانات 954 امرأة في سن السبعين أو أكثر.

واستخدموا الموجات فوق الصوتية لفحص سمك جدران الشريان السباتي في الرقبة ومدى تراكم الترسبات عليها. وترتبط الجدران الأقل سمكا والتراكم الأقل للترسبات بانخفاض احتمال الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

ووجد الباحثون أنه مقارنة بنساء يتناولن أقل من حصتين من الخضراوات يوميا كانت جدران الشريان السباتي لدى نساء يتناولن ثلاث حصص من الخضر على الأقل يوميا أقل سمكا بنسبة خمسة في المئة أو نحو 0.036 ملليمتر.

الأكثر فائدة
كما وجد الباحثون أن كل زيادة بمقدار عشرة غرامات يوميا في تناول الخضر التي تنتمي للعائلة الكرنبية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف (الكرنب) ترتبط بانخفاض بنسبة 0.8 في المئة في سمك جدران الشرايين.

وقالت لورين بليكنهورست التي قادت فريق الدراسة وهي باحثة في التغذية بجامعة ويسترن استراليا في كرولي “كان أمرا مثيرا أن نكتشف أن تناول الخضر من العائلة الكرنبية يبدو الأكثر فائدة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.