5 فوائد غير متوقعة للشوكولا.. منها تنظيم ضغط الدم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 3:35 مساءً
5 فوائد غير متوقعة للشوكولا.. منها تنظيم ضغط الدم

شبكة برس نيوز .. وكالات

خلص تقرير صحي إلى أن الشوكولا تمنح آكليها فوائد صحية أكثر من الأضرار، وذلك خلافاً للاعتقاد السائد في أوساط أغلب الناس الذين يحاولون تجنب تناول الشوكولا على اعتبار أنها تساعد على السمنة وتحتوي على كميات كبيرة من السكر وتؤدي إلى الكثير من الأضرار الصحية.

وسرد التقرير الذي نشرته صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية خمسة فوائد لا يتوقعها الناس للشوكولا، إلا أن التقرير شدد على أن “الشوكولا الغامقة” أو السوداء أو ما يُسمى (dark chocolate) تظل أفضل صحياً بكثير من الشوكولا بالحليب والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون وتعتبر فوائدها أقل من أضرارها.

ورغم ذلك فإن التقرير يؤكد بأنه حتى الشوكولا بالحليب تتضمن العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وإن كانت الغامقة تحتوي على ما بين ضعفين الى أربعة أضعاف مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما أن الغامقة تحتوي على العديد من المعادن ذات الصفات المهمة والمفيدة صحياً، كما أن الغامقة تحتوي على كميات أقل بكثير من السكر، حيث أن كل 25 غراماً من الشوكولا بالحليب تتضمن كمية إضافية من السكر تعادل ملعقتان ونصف الملعقة.

وينصح خبراء التغذية بتناول كمية لا تزيد عن 30 غراماً من الشوكولا الداكنة يومياً من أجل الحصول على الحد الأعلى من الفوائد الصحية لها.

أما الفوائد الصحية الخمسة التي لا يتوقعها الناس للشوكولا، وهي فوائد تتركز بطبيعة الحال في الشوكولا الغامقة وليس الشوكولا بالحليب، فهي كما يلي:

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.