من هو القيادي العراقي المدرج بقائمة أميركا للإرهاب؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 3:42 مساءً
من هو القيادي العراقي المدرج بقائمة أميركا للإرهاب؟

شبكة برس نيوز .. وكالات

بعد وفاة رئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي، أحمد الجلبي، تحولت رئاسة الحزب إلى شخص يكتنفه الغموض لدى الشارع السياسي والمجتمعي، لكن سرعان ما انتشر اسمه على لسان الشباب بعد إقامته عدداً من نشاطات رياضية في بغداد وتأسيسه لمؤسسة “اراس حبيب لتنمية الشباب”.

اراس حبيب كريم الفيلي، رئيس حزب المؤتمر الوطني ومدير مصرف بلاد الإسلامي، الذي حصل على تسلسل رقم 4 ضمن قائمة “النصر” برئاسة حيدر العبادي في الانتخابات البرلمانية التي جرت السبت الماضي، درج اسمه ومصرفه ضمن قائمة الإرهاب لدى وزارة الخزانة الأميركية يوم أمس التي فرضت فيها عقوبات على مؤسسات مالية وأفراد في إيران والعراق ولبنان، في إطار إعادة فرض العقوبات على إيران إثر انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران، بتهمة مساعدته فيلق القدس الإيراني باستخدام مصرفه لتحويل الأموال إلى حزب الله في لبنان. هذه التهمة التي أوقدت البحث في سجل التاريخي لاراس كشفت الكثير مما كان يخفيه أمام الجمهور العراقي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.