السعودية تستضيف أكبر حدث “هاكاثون” في الشرق الأوسط

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 8:21 صباحًا
السعودية تستضيف أكبر حدث “هاكاثون” في الشرق الأوسط

شبكة برس نيوز .. وكالات

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن فتح باب التسجيل في #هاكاثون_الحج وذلك مواصلة لجهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن واغتناما للمواهب التقنية الشابة.

ويهدف الحدث إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج.

وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات #رؤية_السعودية_2030.

ويتوقع أن يشهد الحدث، الذي تقام نسخته الأولى مطلع أغسطس المقبل في مدينة جدة، مشاركة ما يربو على 3,000 مطور ومطورة من كافة أنحاء المملكة ودول العالم، كما ستدعم شركة Google المشاركين في الفعالية من خلال ورشات تدريبية.

يذكر أن الاتحاد قد خصص لجوائز المنافسة ما يصل إلى مليوني ريال سعودي، لتحويل أفكارهم إلى مشاريع، مقسمة على ثلاثة مراكز؛ يحصل الفائز بالمركز الأول على مليون ريال منها، ويحصل الفائز الثاني على نصف مليون والثالث على 350 ألف ريال، فيما تذهب 150 ألف ريال كجائزة للتميز وتمويل لمشاريعهم.

وتشمل المنافسة المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والتسكين، وحلول التواصل.

مصر.. السيطرة على حريق ضخم بالقرب من مطار القاهرةشاهد.. تدمير منصة إطلاق صواريخ للمليشيات في صعدةأيها المحظوظ.. كرواتيا تحتفل بالنصر على جسد مصور

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.