الرئيس الموريتاني: الانتخابات أكدت رفض الشعب للمتطرفين والعنصريين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 6:59 صباحًا
الرئيس الموريتاني: الانتخابات أكدت رفض الشعب للمتطرفين والعنصريين

شبكة برس نيوز .. وكالات

أكد الرئيس الموريتاني، ​محمد ولد عبد العزيز​، أن “نتائج ​الانتخابات​ أكدت رفض الشعب الموريتاني للمتطرفين الدينيين والعنصريين”.

وقال ولد عبد العزيز، في تصريح له عقب إدلائه بصوته في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية والبلدية والجهوية، إن “الموريتانيين وجهوا من خلال الاقتراع رسالة للمتطرفين تؤكد رفضهم لأولئك الذين دمروا دولا عربية وأساؤوا لسمعة الإسلام في العالم”.

وأضاف الرئيس الموريتاني أن نتائج الانتخابات تظهر “تعلق الموريتانيين بالاستقرار والتقدم والتنمية، وأن الشعب الموريتاني قادر على مواصلة المسيرة”.

وانطلقت الجولة الثانية من الانتخابات الموريتانية السبت من خلال عمليات الاقتراع الخاصة بانتخاب 9 مجالس بلدية.

وشهدت مكاتب الاقتراع في موريتانيا صباح السبت إقبالا ضعيفا على التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية والمحلية خصوصا بسبب الأحوال الجوية في العاصمة نواكشوط.

وفاز الحزب الحاكم “الاتحاد من أجل الجمهورية”، في الجولة الأولى التي جرت في الأول من سبتمبر بـ 67 مقعدا من المقاعد الـ131 التي حسمت، علما أن البرلمان يضم 157 مقعدا، كما فاز بـ4 مجالس جهوية من اصل 13 إضافة إلى 100 بلدية من أصل 219.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.