لافروف: روسيا ومصر نحو مستوى جديد من الشراكة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 7:59 صباحًا
لافروف: روسيا ومصر نحو مستوى جديد من الشراكة

شبكة برس نيوز -وكالات

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وجود كل المقدمات الضرورية للارتقاء بالشراكة بين روسيا ومصر إلى مستوى جديد بما يخدم مصالح البلدين والحفاظ على الاستقرار في المنطقة والعام.

وكتب وزير الخارجية الروسي في مقال بصحيفة “الأهرام” المصرية: “هذا العام نحتفل بالذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر. وأصبح هذا التاريخ بداية لمرحلة جديدة وبالغة الأهمية للعلاقات بين الشعبين، والتي تعود جذورها لعمق التاريخ”.

وأشار لافروف إلى أن “شعبينا وحدا جهودهما أكثر من مرة في سبيل الأمثلة العليا للسلام والحرية والحقيقة والعدالة. ووقفنا كتفا إلى كتف أثناء أزمة السويس عام 1956. وكنا معا خلال “حرب الستة أيام” عام 1967، عندما اتخذ الاتحاد السوفيتي إجراءات ضخمة لتعزيز القدرات الدفاعية المصرية”.

وأكد أن “خبرة العمل المشترك المثمر والاعتماد على مبادئ الصداقة والثقة والاحترام المتبادل ومراعاة مصالح بعضنا البعض، تكوّن اليوم الأساس المتين لعلاقاتنا، التي وصلت إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي”.

وتابع لافروف: “يتطور بوتائر حثيثة الحوار السياسي بيننا. ويتسمر التبادل التجاري بالنمو، وقد تجاوز الـ 6.5 مليار دولار. وبدأ تنفيذ المشاريع الكبرى مثل بناء المحطة الذرية وفق النموذج الروسي في الضبعة وإقامة منطقة صناعية روسية في السويس”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.