محكمة إسرائيلية تؤيد قرار حظر دخول طالبة أمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 8:04 صباحًا
محكمة إسرائيلية تؤيد قرار حظر دخول طالبة أمريكية

شبكة برس نيوز -وكالات

أيدت محكمة إسرائيلية قرار حظر الطالبة الأمريكية من أصول فلسطينية لارا القاسم من دخول إسرائيل بسبب المشاركة في أنشطة حملة دولية تقاطع إسرائيل تنظمها جماعات غربية مؤيدة للفلسطينيين.

ووفقا لوكالة “رويترز”، فقد قدمت لارا القاسم (22 عاما) طعنا أمام محكمة تل أبيب الجزئية بعد أن منعتها السلطات من دخول البلاد لدى وصولها إلى إسرائيل الأسبوع الماضي بتأشيرة طالب. وظلت لارا محتجزة في مركز اعتقال تابع للمطار.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنها جاءت لتدرس لمدة عام في الجامعة العبريّة في القدس بهدف الحصول على شهادة ماجستير في حقوق الإنسان وكانت لديها تأشيرة لهذه الغاية، حسب وكالة “فرانس برس”.

وتشير الوكالة الفرنسية إلى أن قضية القاسم تعتبر الأحدث في سلسلة من القضايا التي تثير انتقادات للقانون الإسرائيلي الجديد نسبيا والمثير للجدل الذي أقر عام 2017، ويمنع مناصري حركة “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات” من دخول إسرائيل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.