أساتذة جامعة محمد الخامس يطرقون باب الملك محمد السادس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 3:49 مساءً
أساتذة جامعة محمد الخامس يطرقون باب الملك محمد السادس

شبكة برس نيوز -وكالات

لوح أساتذة جامعة محمد الخامس في الرباط، باللجوء إلى الديوان الملكي للتدخل وحل مشكلة رئاسة الجامعة العالقة منذ بضعة أشهر.

وكتب أعضاء في مجلس الجامعة رسالتين إلى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي حصلت “هسبريس” على نسخة منها، أكدوا فيهما أنهم قرروا تعليق أشغال المجلس “إلى حين تعيين رئيس للجامعة وفق نتائج الانتقاء”، مؤكدين على “غياب المبررات القانونية التي تفسر هذا التأخير”.

وقرر أعضاء المجلس الإبقاء على مجلس الجامعة مفتوحا إلى حين تجاوز هذا الوضع، ولم يستبعدوا اللجوء إلى الملك محمد السادس “ومراسلة الديوان الملكي إذا اقتضى الأمر”.

وأكدت مصادر مطلعة أن “فصول الجمود الحاصل بدأت في البروز، بعد خلاف دبّ بين العثماني وأمزازي، فبعد أن أسفرت المقابلات عن فوز المقرب من وزير التربية الوطنية محمد الغاشي، طلب رئيس الحكومة اختيار عبد الحنين بلحاج الرئيس الحالي بالنيابة” رئيسا للجامعة.

وحضرت شخصيات نقابية لقاءات مع أمزازي، وأفادت في تصريحات لجريدة “هسبريس” بأن “أمزازي قال إن رئيس الحكومة هو المسؤول عن الوضع الحالي الذي تعيشه الجامعة، فقد تمت تزكية المرشح الفائز في المقابلات منذ مدة، لكن إلى الآن يغيب التعيين”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.