قراءة في جولة الملك سلمان.. ولي العهد باق والأسرة تتوحد بقوة حوله

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 3:51 مساءً
قراءة في جولة الملك سلمان.. ولي العهد باق والأسرة تتوحد بقوة حوله

شبكة برس نيوز -وكالات

اعتبرت وكالة “رويترز” أن جولة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في منطقة القصيم التي يصحبه فيها ولي عهده محمد بن سلمان، تهدف إلى تعزيز وضع ولي العهد على خلفية قضية خاشقجي.

وذكرت “رويترز” في تقرير بالخصوص أن العاهل السعودي يهدف من جولته المحلية إظهار دعمه “لولي العهد الذي اختاره، رغم الأزمة التي تفجرت بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي”.

ورصدت الوكالة امتلاء “الطرقات بأعلام المملكة وصور الملك وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لدى وصولهما في ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء إلى منطقة القصيم وسط المملكة حيث كان في استقبالهما كبار الشخصيات وأطفال قدموا لهما الورود”.

ونقلت الوكالة عن وسائل الإعلام السعودية الرسمية أن الملك سلمان وضع حجر الأساس لمشاريع جديدة ومقررة بقيمة 1.12 مليار دولار، كما أمر بإطلاق سجناء معسرين في هذه المنطقة.

وبشأن تداعيات مقتل خاشقجي، لفت التقرير إلى أن العاهل السعودي تدخل “لحل الموقف إذ أرسل مساعدا يحظى بثقته إلى تركيا الشهر الماضي ثم عزل خمسة مسؤولين كبار من الخدمة، منهم المستشار المقرب للأمير محمد”.

وسجّلت “رويترز” أن الأمير الشاب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “بعد أسابيع من ابتعاده عن الأضواء عاد إلى الساحة، حيث تفقد قوات قرب الحدود مع اليمن الذي تشارك الرياض في حربه منذ ثلاثة أعوام ونصف. كما ظهر في تسجيل مصور نُشر على الإنترنت يوم الاثنين مع جندي وصفه بالبطل. وخلال احتفال بإحدى الجامعات في الرياض وضع الأمير محمد حجر الأساس لمفاعل أبحاث نووية من المقرر إنشاؤه”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.