مصر وإثيوبيا تبحثان تطورات مفاوضات سد النهضة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2018 - 9:03 صباحًا
مصر وإثيوبيا تبحثان تطورات مفاوضات سد النهضة

شبكة برس نيوز -وكالات

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، بأن الوزير سامح شكري ونظيره الإثيوبي ركنه جيبيو، بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال حافظ إن “اللقاء تناول التطورات الخاصة بمفاوضات سد النهضة”، مشيرا إلى أن شكري أكد على أهمية التنفيذ الأمين لمخرجات الاجتماع الوزاري التساعي وتجاوز التباطؤ الراهن إزاءها، لكي يتسنى المضي قدما بمسار الدراسات الفنية وفقا لاتفاق المبادئ الموقع عام 2015.

وأضاف أن “الوزيرين ناقشا أيضا تنفيذ توجيهات قادة الدول الثلاث (مصر، السودان، وإثيوبيا)، في العمل كدولة واحدة لتحقيق المصالح المشتركة، وكذلك استئناف مسار اللجنة العلمية البحثية المستقلة”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن اللقاء تناول أيضا سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك جهود إنشاء الصندوق الثلاثي للتنمية بين مصر والسودان وإثيوبيا، وأن وزير الخارجية المصري أكد على ضرورة البناء على النجاح الذي تحقق في الاجتماع الأول، والذي عقد في القاهرة في يوليو الماضي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.