واشنطن والدوحة تتفقان على توسيع التواجد العسكري الأمريكي في قاعدة العديد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 3:48 مساءً
واشنطن والدوحة تتفقان على توسيع التواجد العسكري الأمريكي في قاعدة العديد

شبكة برس نيوز .. وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في الدوحة، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة وقطر وقعتا اتفاقية تفاهم جديدة حول توسيع التواجد الأمريكي في قاعدة العديد الجوية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عُقد في إطار انطلاق الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين قطر والولايات المتحدة، شدد بومبيو على أن قاعدة العديد تعد “مفتاح الأمن الدفاعي الأمريكي”.

وتابع بومبيو قائلا: “قطر صديق قوي للولايات المتحدة الأمريكية، ونحن نقدر ذلك”، مشددا على دور قطر في مكافحة الإرهاب.

وأضاف: “اليوم توصلنا لعدة اتفاقيات تعمق علاقاتنا المتبادلة، ركزنا أولا وقبل كل شيء على شراكتنا الأمنية والدفاعية”. وأردف: “وقعنا مذكرة تفاهم جديدة حول توسيع وجودنا في قاعدة العديد الجوية والتي بدأنا مناقشتها العام الماضي”.

كما لفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أن التجارة بين البلدين تشهد ازدهارا، مؤكدا: “نتطلع إلى مزيد من التعاون ونحن على أبواب كأس العالم 2022”.

وتركز الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين قطر والولايات المتحدة على الشراكة في مجال مكافحة الإرهاب، والتنسيق السياسي حول مختلف القضايا، فضلا عن فتح أسواق جديدة للاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.