موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441 .. طريقة التقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 7:07 مساءً
موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441 .. طريقة التقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعي

شبكة برس نيوز .. وكالات

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441 .. طريقة التقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعي

تعرف على موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441، التي من المتوقع أن يتم صرفها قريبا ولكن بشكل عام لا يوجد موعد محدد لصرفها، وبسبب تأخر موعد صرفها، بدأ الناس بنشر التغريدات على تويتر بسؤال متى تنزل مقطوعة الضمان الاجتماعي؟ والجدير بالذكر أن معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي الحجة، تم صرفها قبل موعد عيد الأضحى، ويمكن لمن تأخرت المساعدات عنه رغم تقديمه للطلب، يمكنه تقديم شكوى في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإنتظار الرد على الشكوى المقدمة، ويهتم الضمان الاجتماعي بصرف المساعدات المقطوعة للفئات الأشد احتياجا، وأيضا محدودي الدخل وحسب الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وبعد التقديم والموافق على الطلب يتم وضع المساعدات في حسابات المستفيدين.

رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة اضغط هنا

وعن تأخر صرف المساعدات بدأ الناس على موقع التواصل تويتر، بالسؤال عن أسباب تأخرها مطالبين بسرعة الرد عليهم، ومن المتوقع أن يتم صرفها قبل العيد أو نهاية شهر ذي الحجة، وكان من ضمن الأراء ما يقول:

لكثرة الاستفسار عن#المساعدة_المقطوعة ١- اي شخص مقدم قبل تاريخ 1439/2/16 ومانزلت له معناتها فيه مشكلة بتقديمه اما رفض او نقص بالاوراق عليه مراجعة مكتب الضمان ٢- اي شخص تحول تقديمه من تحت الدراسة الى طلب فهذا يعني هناك مشكلة بتقديمة وتوقف طلبه عليه مراجعة مكتب الضمان بالتوفيق.

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441

يمكنك الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي، عبر رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هنا، وبعد الدخول لصفحة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، يتم الاستعلام عن طريق كتابة رقم السجل المدني ورمز للتحقق، وعند التسجيل حديثا تأكد من كتابة بياناتك بشكل صحيح، خاصة رقم الجوال والبريد الإلكتروني، فعادة ما يتم إرسال رسالة القبول على رقم الجوال.

الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة 1441

⇐ الأرامل.
⇐ ‏الأيتام.
⇐ ‏المطلقات.
⇐ ‏أسر السجناء.
⇐ ‏الأسر ذات الدخل المحدود.
‏⇐ حالات العجز الدائم والمؤقت.
⇐ ‏السيدات التي هجرها زوجها.

شروط التقديم على المساعدة المقطوعة 1441

⇐ لا يقل عمر المتقدم عن 35 عاما.
⇐ أن يكون من الأسر محدودة الدخل.
⇐ لا يملك المتقدم سجلات تجارية.
⇐ الدخل الشهري للمتقدم محدود ويتم كتابته عند التسجيل.

يرجى العلم أن عند الاستعلام عن الطلب ستظهر لك عدة رسائل، فعند ظهور طلب فقد تم تقديمه للمسئول بالفعل، وعند ظهور مدخل بيانات فهي تعنى أن الطلب قيد التحري، وعند ظهور مراجع فيعني أن الطلب قيد المراجعة ويأخذ مدة من الوقت، وعند ظهور منتظر فهو ينتظر رأي المسئول في الموافقة من عدمها، وعند ظهور قائم فهي تعني أن الطلب تم الموافقة عليه ومنتظر إيداع المبالغ في الحساب البنكي.

ومن لكم خلال معرفة خطوات التقديم على المساعدة المقطوعة، يمكنك التقديم بها إذا كنت مطابقا للشروط المذكورة سابقا، وسنقدم لكم أي معلومات وتحديثات جديدة حول موعد نزول المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441، حيث من المتوقع أن يتم صرفها قريبا .

نقلا عن .. وكالات

رابط مختصر