الجبير: نقل سفارة أميركا للقدس مخالف للقوانين الدولية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 8:44 صباحًا
الجبير: نقل سفارة أميركا للقدس مخالف للقوانين الدولية

شبكة برس نيوز .. وكالات

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، خلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأوضاع في القدس و غزة، أن “نقل السفارة الأميركية إلى القدس مخالف للقوانين الدولية”.

وقال الجبير: “نرفض نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وهي تمثل انحيازاً ضد المصالح الفلسطينية”، منوهاً “بالمواقف الدولية الواسعة الرافضة للقرار الأميركي”. وشدد الجبير على أن “تغيير وضع #القدس الشريف ليس له أثر قانوني”.

وشدد الجبير على أن “القضية الفلسطينية هي قضية المملكة الأولى”. وأشار إلى أن “الملك سلمان بن عبد العزيز أكد أن المملكة لن تتوانى عن دعم الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم المشروعة”.

وفي المؤتمر الصحافي الذي تلا الاجتماع قال الجبير “إن اجتماع اليوم تركز على كيفية تحويل القرارات إلى مبادرات”.

وأكد أن “السعودية تنظر للقضية الفلسطينية على أنها القضية المحورية الأولى”. وأضاف: “تاريخ المملكة واضح جدا حيال دعم القضية الفلسطينية.. موقف المملكة بشأن القضية الفلسطينية ثابت لن يتغير”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.