صورة قمة الناتو.. ترمب وقادة أوروبا في اتجاهين مختلفين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 8:52 صباحًا
صورة قمة الناتو.. ترمب وقادة أوروبا في اتجاهين مختلفين

شبكة برس نيوز .. وكالات

تناقلت وسائل الإعلام الغربية هذه الصورة عن قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي انعقدت في بروكسل، الأربعاء، ولمدة يومين، باعتبارها تجسيداً لحقيقة الخلافات التي تعصف بين الاتحاد الأوروبي والرئيس الأميركي، دونالد ترمب.

وأثناء هذه اللقطة التذكارية لزعماء القمة، حلقت مروحية عسكرية، واجتذبت أنظار الجميع، لكن كما لاحظت وسائل الإعلام ومواقع التواصل نظر كل قادة أوروبا في اتجاه، فيما نظر ترمب وحده في اتجاه آخر، نقلاً عن موقع “كوارتز”.

وخلال اجتماعات الأربعاء، وقبلها بساعات على “تويتر” أيضاً، هاجم ترمب بقوة أعضاء الحلف الـ 29 دولة، بسبب إسهامهم المحدود في نفقات الدفاع، وطالبهم بتخصيص 4% على الأقل من دخلهم القومي لنفقات الدفاع، مشيراً إلى أنه من غير المعقول أن تقوم #أميركا بواجبات الدفاع عن #أوروبا وتتحمل نفقات هذه المهمة.

واشتبك ترمب، صباح الأربعاء، خلال إفطار عمل في تلاسن مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أمام وسائل الإعلام، قائلاً إن “ألمانيا أسيرة روسيا”، في إشارة إلى اعتمادها الكلي على موارد الطاقة الروسية، وردت ميركل لاحقاً بأن ألمانيا لها الحق في اتخاذ قراراتها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.