تكنولوجيا للتحليق على ارتفاعات متوسطة في حروب المستقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:44 صباحًا
تكنولوجيا للتحليق على ارتفاعات متوسطة في حروب المستقبل

شبكة برس نيوز .. وكالات

توجد قناعة لدى الجميع بأن أي حرب قد تندلع مستقبلا سوف تختلف بشكل كبير عما شهده العالم من قبل. ولا غرابة في أن تصورات البعض منا تشبه إلى حد كبير الصورة الذهنية التي تكونت على أثر مشاهدة أفلام الخيال العلمي و حروب_الفضاء.

ولكن هل هذا التصور واقعي أم خيالي؟ للحكم على هذا الأمر سيتوجب معرفة ما هي التقنيات الحديثة التي يتم توظيفها في مجال التسلح أو تطوير الأسلحة للوفاء باحتياجات القرن الـ21.

من المرجح أن أي حرب مستقبلية ستتطلب إحراز تفوق كبير فيما يتعلق بالقدرة على تنفيذ مهام استخباراتية ومراقبة واستطلاعية محمولة جوا، فضلا عن القدرة على ضرب أهداف متحركة في أي مكان على مدار الساعة.

أوجه القصور الحالية
ولأن هناك أوجه قصور في التقنيات الحالية، منها على سبيل المثال أن مسافة ووقت طيران المروحيات محدودان نسبيا. وأن الطائرات المقاتلة بأنواعها، سواء كانت بطيار أو بدون طيار، يمكن أن تطير مسافات أبعد وأطول ولكنها تتطلب إما حاملات طائرات أو قواعد أرضية ثابتة وكبيرة، مع مدارج تزيد في طولها في كثير من الأحيان عن كيلومتر.

وعلاوة على ذلك، فإن إنشاء هذه القواعد، أو نشر حاملات الطائرات يتطلب التزامات مالية ودبلوماسية وأمنية كبيرة تتنافى مع متطلبات الاستجابة السريعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.