شبيه بأمير موناكو.. يحتال على سكان الإمارة ويسرقهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 7:52 صباحًا
شبيه بأمير موناكو.. يحتال على سكان الإمارة ويسرقهم

شبكة برس نيوز .. وكالات

ينتحل نصّابون منذ عدّة أسابيع هوية شخصيات بارزة في موناكو، من أمثال الأمير_ألبير الثاني، لسرقة المال من الضحايا، بحسب ما حذّرت حكومة الإمارة الواقعة جنوب شرقي فرنسا في بيان.

وأفادت صحيفة “موناكو ماتان” أن النصّابين انتحلوا خصوصا شخصية الأمير ألبير الثاني مستعينين بشخص يشبهه كثيرا، أقام اتصالاً عبر الفيديو مع ضحية، مدعياً أنه في مكتبه في القصر الأميري.

وفي الخريف الماضي، تعرّضت صحافية لعملية احتيال من هذا النوع وحاول #الأمير_المزيّف سرقة المال منها بحجة تحرير رهينة من أيدي مجموعة متطرفة، وفق ما أوردت الصحيفة. وفُتح تحقيق لكشف ملابسات هذه القضية، لكن يبدو أن النصّابين أعادوا الكرة.

وجاء في بيان حكومة ُموناكو “منذ عدّة أسابيع، يقوم أفراد ضمن #عصابات_منظّمة بانتحال هوية شخصيات بارزة في الإمارة للتواصل مع معارف هؤلاء.. خصوصا عبر رسائل هاتفية أو إلكترونية أو بواسطة تطبيق واتساب”.

وأوضح البيان أن “مستندات تحمل ترويسة هيئات رسمية في موناكو وتوقيع مسؤوليها قد تنقل إلى الضحايا، كما أنهم قد يتلقون اتصالات من أرقام هذه الهيئات”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.