فيلسوف شهير ألهم سقراط وأفلاطون.. والتهمته الكلاب حيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:55 مساءً
فيلسوف شهير ألهم سقراط وأفلاطون.. والتهمته الكلاب حيا

شبكة برس نيوز .. وكالات

يعد الفيلسوف اليوناني هرقليطس واحدا من أشهر الوجوه الفلسفية على مر تاريخ البشرية، إذ سبق العديد من الفلاسفة البارزين، فضلا عن ذلك مثّل هرقليطس مصدر إلهام لعمالقة الفلسفة اليونانية، من أمثال ديوجانس الكلبي وسقراط وأرسطو وأفلاطون.

خلال مسيرته الفلسفية الرائعة قدم هرقليطس العديد من النظريات، ولعل أبرزها تلك التي قال من خلالها إن جوهر الكون هو التغيير المستمر وإن النار هي مصدر كل شيء، إضافة إلى فكرة وحدة المتقابلات (أو وحدة الأضداد).

وخلافا لمعظم الفلاسفة، لم يتتلمذ هرقليطس على يدي أي فيلسوف آخر، حيث جاءت فلسفته من تجربته الشخصية ووحيه الذاتي، فضلاً عن ذلك كان يحمل أفكارا قاتمة عن الإنسانية.

كما كان رافضاً لفكرة المجموعة والنظام الديمقراطي القديم، حيث فضّل هذا الفيلسوف اليوناني أن يتولى عدد من الرجال الواعين والمثقفين مهمة إدارة البلاد بشكل منفرد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.