قبيل ضربة سوريا.. مطاردة بين غواصتين روسية وبريطانية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 أبريل 2018 - 9:42 صباحًا
قبيل ضربة سوريا.. مطاردة بين غواصتين روسية وبريطانية

شبكة برس نيوز .. وكالات

وأفادت المصادر أنه بينما كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تجري مشاوراتها، الأسبوع الماضي، حول ما إذا كانت ستشن ضربات ضد سوريا، بدأت المطاردات الدرامية تحت سطح مياه البحر المتوسط.

ويُعتقد أن الغواصة HMS Astute التابعة للبحرية الملكية البريطانية والمسلحة بصواريخ كروز Cruise، تعرضت لمطاردة من غواصة روسية يطلق عليها خبراء البحرية الغربيين اسم “الثقب الأسود” نظرا لصوت محركاتها الهاديء للغاية.

كما يُعتقد أن فرقاطتين روسيتين وطائرة مضادة للغواصات كانتا تبحثان عن الغواصة البريطانية أثناء مناورتها لوضع صواريخ “توماهوك” في نطاق يسمح بقصف أهداف عسكرية سورية.

وأشارت المصادر إلى أن الغواصة Astute أمضت عدة أيام في محاولة لتجنب الكشف عن مسارها وإقتفاء أثرها، حتى نجحت يوم الأربعاء الماضي من الوصول إلى وجهتها المستهدفة بمعاونة من دوريات تنظمها مقاتلات أميركية طراز P-8 المجهزة بأنظمة استشعار ترصد الغواصات كما يمكنها نشر الطوربيدات والصواريخ والألغام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.