الدرعية تستضيف بطولة فورمولا “إي” في ديسمبر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 8:18 صباحًا
الدرعية تستضيف بطولة فورمولا “إي” في ديسمبر

شبكة برس نيوز .. وكالات

أعلنت الهيئة العامة للرياضة يوم الخميس استضافة العاصمة الرياض الجولة الافتتاحية لبطولة “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في شهر ديسمبر المقبل.
وتقرر أن تكون محافظة الدرعية الوجهة الجديدة لانطلاق سباقات الجولة الأولى من الموسم الجديد.

ومن جهته، قال أليخاندرو أجاج المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي، إن بطولة “فورمولا إي” تستعد لظهورها الأول في منطقة الشرق الأوسط في المحافظة العريقة، حيث ستستضيف الجولة الافتتاحية لبطولة “إيه بي بي فورمولا إي”، التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” لموسم 2018-2019 في ديسمبر المقبل، وبسباق مزدوج لسلسلة سباقات الشوارع الكهربائية، ستنظم “فورمولا إي” في المملكة العربية السعودية لأول مرة سباقات السيارات الدولية، كجزء من اتفاقية تمتد 10 سنوات مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وإلى جانب استضافة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل للمرة الأولى في المنطقة، تشير الأخبار إلى بداية حقبة جديدة من سباقات “فورمولا إي” مع الظهور التنافسي الأول والمنتظر لسيارات الجيل المقبل في الرياض، وأضاف: “إن المملكة العربية السعودية تحتل موقعًا مثاليًّا لإطلاق أحدث فصل من سلسلة سباقات السيارات الكهربائية، وهناك العديد من الرياضات الأخرى التي ترسخ وجودها في المملكة العربية السعودية، ونحن فخورون باختيارهم فورمولا إي على فئات أخرى في رياضات السباقات، فمعظم الدول تتطلع الآن إلى فورمولا إي، وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية، خاصة مع التركيز على تطوير التقنيات الجديدة والطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.