صبحي: استحداث نموذج محاكاة لمجلس الشيوخ فى حال الموافقة على التعديلات الدستورية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 4:51 مساءً
صبحي: استحداث نموذج محاكاة لمجلس الشيوخ فى حال الموافقة على التعديلات الدستورية

شبكة برس نيوز … وكالات

شهد الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة الاحتفالية التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة لتوزيع شهادات وجوائز المشاركة في مسابقة ” أوسكار برلمان الشباب” لأفضل نموذج محاكاة لمجلس النواب والتي أقيمت تحت شعار “الشباب والبرلمان خُطة نحو المستقبل” وتُعد المسابقة الأولى من نوعها لمناقشة مختلف القضايا والملفات المهمة، والتحديات التي تواجه الدولة ووضع رؤى آليات مواجهتها، في صورة نموذج محاكاة لما يدور في مجلس النواب من جلسات برلمانية.

وخلال الاحتفالية أكد وزير الشباب والرياضة أن برامج وزارة الشباب والرياضة تستهدف تثقيف الشباب سياسيًا، وتدريبهم على الممارسة البرلمانية الصحيحة ، لتفعيل دورهم في المجتمع ، وتأهيلهم ليصبحوا كوادر متميزة في مجال العمل العام وإنماء روح التعاون والعمل الجماعي وتحرير الطاقات مشيرًاإلى أن الشباب هم نواة المجتمع التي تنطلق بها مصر نحو مستقبل أفضل.

وطالب الدكتور “أشرف صبحي ” وزير الشباب والرياضة أعضاء برلمان الشباب بالتأثير الايجابي في المجتمع من خلال مراكز الشباب التي تعتبر القاعدة العريضة لممارسة الشباب جميع الانشطة الشبابية والرياضية وذلك وفقًا لرؤية وزارة الشباب التي تستهدف تحويل مراكز الشباب إلى مراكز تنويرية تتضمن برامج ثقافية وفنية وعلوم وابتكار وخدمية لخدمة الأسرة والمجتمع المصري .

وقال وزير الشباب أن الدستور هو عمل انساني ولا يوجد أي عمل انساني يظل ثابتا دون تعديل أو تطوير وطالب الشباب بتلبية نداء الوطن بالمشاركة الايجابية الفاعلة في الاستفتاء المقرر اجراؤه على التعديلات الدستورية.

وفي سياق متصل بالتعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها من الشعب المصري أكد وزير الشباب والرياضة في حالة اقرارها من الشعب وتضمنها لوجود مجلس شيوخ ستقوم الوزارة بعمل نموذج محاكاة “مجلس الشيوخ.

شارك بالمسابقة أفضل أعضاء برلمانات شباب 25 محافظة يمثلون 653 شعبة تتضمن 27 ألف مشارك ببرلمانات شباب مصر.

نقلا عن … وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.