6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 8:18 صباحًا
6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر

شبكة برس نيوز-وكالات

صرح السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ست دول عربية تقدمت بطلب إلى (فيفا) لسحب استضافة بطولة كأس العالم 2022 من قطر بصفتها “دولة راعية للإرهاب”.

وقال جياني انفانتينو خلال حديث لموقع “THE LOCAL” السويسري، نشر اليوم السبت: “إن كلا من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية قد طالبت الفيفا بإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا والتي تؤكد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير متوقعة وقوة قاهرة”.

وقال رئيس الفيفا: “لقد أكدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب، فإن الدول العربية ستتقدم بمقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر، كما حذرت هذه الدول في “تحذير شديد اللهجة” الاتحاد الدولي لكرة القدم من “التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستهدد أرواح اللاعبين والمشجعين القادمين إلى قطر بصفتها معقلا حصينا للإرهاب المتطرف”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.