واتساب .. تحديث تطبيق التراسل الفوري “الواتساب” الجديد يحمل خبرا مزعج لأصحاب أجهزة الأيفون 

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 10:38 صباحًا
واتساب .. تحديث تطبيق التراسل الفوري “الواتساب” الجديد يحمل خبرا مزعج لأصحاب أجهزة الأيفون 

شبكة برس نيوز .. وكالات

واتساب .. تحديث تطبيق التراسل الفوري “الواتساب” الجديد يحمل خبرا مزعج لأصحاب أجهزة الأيفون 

بدءاً من الآن لن يعود بوسع مستخدمي هاتف “آيفون 4” والأجهزة الأخرى الأكثر قدماً، أن يقوموا بإعادة تنزيل تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، أو تلقي التحديثات التي تصل بين الفينة والأخرى، بعدما حملت أحدث نسخة من التطبيق خبراً سيئاً لمستخدمي هواتف “آيفون” القديمة؛ إذ لن يكون بمقدورهم أن يقوموا بتحميل هذه المنصة، إلا في حال كان لديهم نظام تشغيل iOS 8 على الأقل أو النسخ الأخرى الأحدث.

ويتجه “واتساب” إلى إطلاق ميزتين مهمتين لإطالة عمر البطارية في الجهاز، والتحكم في مستوى الإضاءة خلال فترة الليل، لأجل حماية العينين.

ونقلت “سكاي نيوز عربية” عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الميزة الجديدة ستقلل من الطابع البراق للشاشة خلال فترة الليل، وهذا يؤدي بصورة مباشرة إلى تقليل استهلاك الطاقة في الجهاز.

ولأن الكثيرين يحرصون على الاتصال من الهواتف وهم يستعدون للنوم، فإن هذا “الوضع المظلم” للهاتف سيجعل خلفية التطبيق وقائمته الرئيسية تبدو على نحو أكثر ظلمة.

وسبق لتطبيقات رائدة في التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”يوتيوب” أن قدّمت هذه الصيغة المفيدة لصحة العين وأداء الجهاز، لكن هذا التغيير سيكون متاحاً عما قريب لدى المستخدمين.

وتقوم هذه الخاصية الموجودة في الهواتف الذكية على الحدّ من الأشعة الزرقاء وسط مخاوف طبية من أن يعاني الجيل الحالي متاعب في العيون مستقبلاً؛ من جراء المواظبة على الاستخدام المتواصل للأجهزة.

ويؤدي هذا الضوء الأزرق إلى اضطرابات في النوم، كما يؤثر على الساعة البيولوجية لدى الإنسان، ولذلك ينصح الخبراء بتفادي استخدام الأجهزة قبل الخلود إلى السرير.

المصدر .. وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.