تحذير الخبراء من أنظمة الانذار الذكية .. قد تعرض سيارتك لخطر الاختراق

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 1:51 مساءً
تحذير  الخبراء من أنظمة الانذار الذكية .. قد تعرض سيارتك لخطر الاختراق

شبكة برس نيوز … وكالات

أنظمة #الإنذار الذكية تعرض 3 ملايين #سيارة لخطر الاختراق

ميونيخ: حذر خبراء في إحدى شركات أمن المعلومات من مخاطر أنظمة الإنذار الذكية في السيارات، وأنها تحتوي على مشكلات يمكن أن تتيح لقراصنة المعلومات بمراقبة السيارات وفتح أبوابها ووقف محركها في بعض الحالات.

وقال الخبراء في شركة “بن تست بارتنرز”: إن هذه المشكلات الموجودة في اثنين من أشهر أنظمة الإنذار الذكية في العالم، يمكن استغلالها من خلال خطوتين بسيطتين.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن الخبراء اكتشفوا المشكلات في أنظمة تنتجها شركتا “فايبر” و”باندورا كار آلارم سيستم” وهما من أكبر شركات إنتاج أنظمة الإنذار الذكية للسيارات في العالم.

وتستخدم أنظمة الشركات في حوالي 3 ملايين سيارة، وتتيح هذه الأنظمة لصاحب السيرة معرفة مكانها في ساحات الانتظار أو الشوارع المزدحمة مثلا وكذلك فتح أبوابها عن بعد باستخدام هاتفه الذكي.

وبحسب شركة “بن تست بارتنرز” فإنها اكتشفت هذه الثغرات في أكتوبر الماضي وأبلغت شركتي “فايبر” و”باندورا” بها في فبراير الماضي حيث تم علاج الثغرات في أقل من أسبوع.

وفي بيان صادر عن شركة “دايركتد إلكترونيكس” التي تمتلك “فايبر”، قالت إنها لا تعتقد أنه تم استخدام الثغرة بطريقة سيئة.

وأضافت أنها “تعمل بصورة فورية مع موفر الخدمة لنا من أجل اكتشاف المشكلات الأمنية وعلاجها. وبعد التحقيق توصلنا إلى أن هذه الثغرة كانت نتيجة غير مقصودة لتحديث أخير من جانب موفر الخدمة لدينا”.

وأشار “كين مونرو” مؤسس شركة “بن تست بارتنرز” إلى أن فريقه لم يحتج إلى اختراق نظام الإنذار الذكي نفسه، لآن تطبيق أجهزة “باندورا” مفتوحاً بدرجة كبيرة. كما اكتشف الباحثون مشكلة مماثلة في تطبيق “فايبر”.

نقلا عن … وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.