إطلاق تسلا لسيارتها الكهربائية الجديدة بشكل رسمي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 4:04 مساءً
إطلاق تسلا لسيارتها الكهربائية الجديدة بشكل رسمي

شبكة بس نيوز … وكالات

تسلا تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة

اعلنت شركة تسلا عن سيارتها الكهربائية القادمة فى حدث بكاليفورنيا، وهى Model Y الكهربائية بالكامل، فهى سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) مدمجة تضم عناصر من نموذجى 3Model و X، ولكن لا يوجد فيها شكل الأبواب الغريب الذى ظهر بالموديلات السابقة.

ووفقا لما ذكره موقع “مترو” البريطانى، يتميز Model Y بمدى 300 ميل عند الشحن لمرة واحدة، وتقول تسلا إنه سيتم إطلاقها فى عام 2020، وستبدأ الأسعار من 47000 دولار.

ومن حيث الحجم، فإن الموديل Y أكبر بحوالى 10٪ من الموديل 3، وهناك خيار للحصول على سقف بانورامى زجاجى أو مقعدين إضافيين إذا كنت ترغب فى دفع المزيد من المال، وهناك أيضا شاشة كبيرة تعمل باللمس مقاس 15 بوصة والتى توفرت من قبل فى موديلات Teslas الماضية.

وقال إيلون موسك، الرئيس التنفيذى لشركة تسلا فى الحدث الذى كشف النقاب عنه أمس: “الشيء الرائع هو أن Model Y سيعمل مع الجيل القادم من محطات الشحن Superchargers من تسلا، والذى يمكن أن يصل طوله إلى 250 كيلو وات، وشحن السيارة لمدة تصل إلى 75 ميلًا في غضون خمس دقائق”.

نقلا عن … وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.