صحيفة أميركية: أوروبا لا تملك خيارات أمام عقوبات إيران

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 3:26 مساءً
صحيفة أميركية: أوروبا لا تملك خيارات أمام عقوبات إيران

شبكة برس نيوز .. وكالات

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية في تقرير أن الحكومات الأوروبية لا تملك العديد من الخيارات لتجاوز العقوبات الأميركية ضد إيران، ولن تستطيع فعل الكثير لإنقاذ الاتفاق النووي.

وأشارت الصحيفة إلى التصريحات الأخيرة لمستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، والتي حذر فيها من استعداد واشنطن لفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي ما زالت تتعاون مع النظام الإيراني بعد إلغاء الاتفاق النووي.

وكان بولتون قال في مقابلة مع شبكة ABC، إنه وفقاً لأمر دونالد ترمب الجديد، قد تشمل العقوبات الأميركية الجديدة، شركات أوروبية تتعامل مع إيران.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي إن القضية هي أن الأوروبيين يجب أن يعوا ما يقومون به، حيث إن بقاءهم في الاتفاق ومعارضة قرار رئيس الولايات المتحدة ليس في صالحهم.

ورأى بولتون أن العقوبات الأميركية ستقنع الدول الأوروبية في نهاية المطاف بالخروج من الاتفاق النووي، قائلاً إن “أوروبا تخطط للبقاء في هذا الاتفاق، لكنني أعتقد أنها ستنهار من الداخل وسنرى ذلك، ومن الأفضل للحلفاء الأوروبيين أن يتفقوا مع نهج واشنطن الجديد”.

ويقول دبلوماسيون ومحللون أوروبيون إن الأعضاء الأوروبيين الثمانية والعشرين يبحثون عن طريقة لمساعدة شركاتهم النشطة في إيران على ألا تخضع للعقوبات الأميركية.

وتهدد العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة تبادلات تجارية سنوية بقيمة نحو 20 مليار يورو بين إيران وأوروبا، تشمل عقود شركة “توتال” النفطية العملاقة، وشركة سيارات “رينو” الفرنسية وغيرها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.