ميركل: من الأفضل البقاء في الاتفاق النووي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 3:32 مساءً
ميركل: من الأفضل البقاء في الاتفاق النووي

شبكة برس نيوز .. وكالات

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أن أفضل طريقة للتعامل مع المخاوف الدولية إزاء دور إيران في المنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية هي البقاء في إطار الاتفاق_النووي مع طهران حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وقالت ميركل، لنواب في المجلس الأدنى من البرلمان الألماني الأربعاء، إن “السؤال هو هل الأفضل إجراء محادثات بإنهاء اتفاق أم بالبقاء فيه… نقول يمكن الحديث بشكل أفضل في حالة البقاء فيه”.

وأضافت: “هذا الاتفاق بعيد كل البعد عن كونه مثالياً، لكن إيران ووفقاً لكل ما تعرفه السلطات النووية الدولية تفي بالتزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق”.

كما لفتت إلى أن العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة ينبغي أن تصمد في وجه خلافات مثل النزاع الدبلوماسي بشأن برنامج طهران النووي، قائلة إنه “رغم كل الخلافات بيننا هذه الأيام لا تزال العلاقات عبر الأطلسي مهمة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.