عقوبات أميركا على إيران.. تعرف على المصنفين الجدد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 11:35 صباحًا
عقوبات أميركا على إيران.. تعرف على المصنفين الجدد

شبكة برس نيوز .. وكالات

صنفت العقوبات الأميركية الجديدة على إيران كلاً من ولي الله سيف محافظ البنك الإيراني المركزي، وعلي طرز علي مساعد الشؤون الدولية للبنك المركزي الإيراني، وكذلك محمد قصير المسؤول المالي في حزب الله، بالإضافة إلى بنك “البلاد” الإسلامي ورئيسه آراس حبيب، كإرهابيين دوليين لتورطهم بدعم إيران المالي للجماعات الإرهابية.

ووفقاً لوزارة الخزانة الأميركية، فقد فرضت هذه العقوبات على هؤلاء الأشخاص والبنك المذكور في تحويل ملايين الدولارات من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إلى حزب الله.

لكن من هم الأشخاص المصنفون كإرهابيين دوليين؟

ولي الله سيف
حاصل على درجة الدكتوراه في المحاسبة من جامعة العلامة طباطبائي ويحمل درجة البكالوريوس والماجستير في المحاسبة من كلية المحاسبة والشؤون المالية في شركة النفط الوطنية الإيرانية، وكان يدير مختلف البنوك الحكومية في إيران لأكثر من 20 عاماً.

بدأ مسيرته في القطاع المصرفي منذ عام 1980، حيث شغل منصب المدير المالي وعضو مجلس إدارة منظمة ترويج صناعات إيران لمدة عامين وفي نفس الوقت كان مسؤول شؤون الاقتصاد والتخطيط في “مؤسسة المستضعفين ومعوقي الحرب”.

تم تعيينه كعضو في مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك “ملّت” الإيراني في عام 1983. وبعدها ترأس في التسعينيات رئاسة بنك “صادرات” حيث تعرض لانتقادات بسبب الاختلاس الشهير في البنك في ذلك العقد حيث سرقت مبالغ تصل إلى 123 مليار تومان في عام 1995.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.