إجماع أوروبي للحفاظ على الاتفاق النووي.. بشرط

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 11:34 صباحًا
إجماع أوروبي للحفاظ على الاتفاق النووي.. بشرط

شبكة برس نيوز .. وكالات

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي الـ28 مساء الأربعاء في صوفيا على “مقاربة موحدة” للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران، بعد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، سحب بلاده منه، بحسب ما أفاد مصدر أوروبي.

واتفق قادة ورؤساء حكومات على الاستمرار في دعم الاتفاق “طالما استمرت إيران في احترامه” وعلى “بدء أعمالهم لحماية الشركات الأوروبية المتأثرة من القرار الأميركي”، بحسب المصدر ذاته.

في الوقت نفسه، أكد القادة الأوروبيون أنهم “سيردّون على المخاوف الأميركية حيال الدور الإقليمي لإيران (في الشرق الأوسط) وبرنامجها للصواريخ الباليستية”، بحسب المصدر الأوروبي.

كذلك اتفقت الدول الـ28 على الدفاع عن نفسها ضد تهديد البيت الأبيض بفرض تعريفات على الصادرات الأوروبية من الصلب والألمنيوم، قائلة إنها لن تتفاوض في ظل “وجود مسدّس في الرأس”.

وتم إعفاء الاتحاد الأوروبي حتى 31 أيار/مايو من رسوم جمركية أميركية بنسبة 25% على الصادرات الأوروبية من الصلب و10% على صادرات الألمنيوم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.