عمدة فرنسي: مساجدنا أكثر من الكنائس في الدول المسلمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 9:01 صباحًا
عمدة فرنسي: مساجدنا أكثر من الكنائس في الدول المسلمة

شبكة برس نيوز .. وكالات

يثير روبير_مينار، اليساري السابق والمدير السابق لمنظمة “مراسلون بلا حدود”، ضجيجاً إعلامياً بين الحين والآخر منذ انتخابه عام 2014 عمدة لمدينة بيزيي جنوب شرق فرنسا بفضل أصوات اليمين المتطرف. وقد تزامن انتقاله من موقع إلى آخر سياسياً ومهنياً مع اعتماده خطاباً ضد الفرنسيين المسلمين وصل مرّةً إلى حدّ قوله “إن الفرنسي هو الأوروبي والكاثوليكي والأبيض” ملمّحاً إلى أن المسلم لا يمكنه أن يكون فرنسياً، وإنْ تراجع لاحقاً عن هذه التصريحات.

قبل أيام احتدم الجدل على خلفية لوحة لتخليد ذكرى الكولونيل أرنو بلترام الذي قتله الإرهابي رضوان القديم في 23 مارس الماضي في بلدة #تريب المجاورة لبيزيي. تشير اللوحة التي ثُبّتت في حديقة عامة إلى أن بلترام “بطل فرنسي، ضحية الإرهاب الإسلامي”، فكانت بيزيي بذلك المدينة الوحيدة التي تستخدم عبارة “الإرهاب الإسلامي” في معرض الإشادة بتضحية بلترام في مواجهته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.