قوارب الموت تتحول أزمة فرنسية – إيطالية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 11:21 صباحًا
قوارب الموت تتحول أزمة فرنسية – إيطالية

شبكة برس نيوز .. وكالات

تحولت قوارب الموت التي يستقلها مهاجرون للوصول إلى أوروبا إلى أزمة دبلوماسية بين فرنسا وإيطاليا.

فقد أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء أن فرنسا “مدركة تماماً” للضغوط التي تتعرض لها إيطاليا في مواجهة تدفق اللاجئين من إفريقيا، مشددة على أن باريس “متمسكة بالحوار والتعاون” في قضية الهجرة.

وجاءت تصريحات المتحدثة وسط تصاعد الخلاف بين الدولتين بعد أن انتقدت فرنسا رفض إيطاليا استقبال سفينة أنقذت أكثر من 600 مهاجر في نهاية الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز أن وزراء الداخلية المتشددين في كل من النمسا وألمانيا وإيطاليا قاموا بتشكيل “محور” للتصدي للهجرة غير الشرعية إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

ورحب كورتز “بالتعاون الإيجابي الذي نرغب في تطويره بين روما وفيينا وبرلين — أعتقد بأنه يؤشر إلى تعاون سيسهم في خفض الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا”.

وأضاف كورتز الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في 1 تموز/يوليو “نعتقد أن محور الراغبين ضروري لمكافحة الهجرة غير الشرعية”. وجاءت تصريحاته عقب محادثات مع وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر في برلين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.