الكونغرس.. سعي جمهوري لتصنيف “الإخوان” إرهابيين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 8:21 صباحًا
الكونغرس.. سعي جمهوري لتصنيف “الإخوان” إرهابيين

شبكة برس نيوز .. وكالات

عاد أعضاء في الكونغرس الأميركي إلى تحريك ملف تصنيف #الإخوان_المسلمين كمنظمة إرهابية بحسب القوانين الأميركية، وناقشت اللجنة النيابية الفرعية للأمن القومي هذا المقترح في ظل انقسام واضح بين الجمهوريين والديمقراطيين.

رئيس اللجنة الفرعية الجمهوري النائب رون ديسانتيس أشار في بداية جلسة الاستماع إلى التاريخ الطويل للتطرف الفكري الذي تأسس عليه تنظيم الإخوان المسلمين، وقال إن الإخوان المسلمين تنظيم “نضالي” له تفرعات في 70 دولة ومنها تنظيمات مصنّفة إرهابية.

أشار ديسانتيس إلى أن تصنيف الإخوان قضية ناقشها الكونغرس لسنوات ومنذ بدء ولاية الرئيس دونالد ترمب، وشكر النائب الجمهوري إدارة ترمب لتخلّيها عن سياسة باراك أوباما التي تعاملت مع تنظيم الإخوان على أنه حليف ممكن. واعتبر رئيس اللجنة، وهو الذي دعا لعقد جلسة الاستماع، إلى أن المسألة الآن هي حجم التصنيف المطلوب “وهل يجب أن يتمّ عن طريق وزارة الخارجية أو وزارة الخزانة”.

مثل الحرس الثوري
هذه القضية تذكّر بتصنيف الحرس الثوري الإيراني، فقد صنّفته وزارة الخزانة الأميركية إرهابياً منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول العام 2017 بما فتح الباب أمام فرض عقوبات عليه وعلى من يعمل من خلاله، لكن تصنيف التنظيمات عن طريق وزارة الخارجية يضعها على لائحة التنظيمات الإرهابية الخارجية وتطبّق عليها وعلى كل من يتعامل معها قوانين وعقوبات أكثر شدّة، ويعرّض كل من يساعدها بشكل مباشر أو غير مباشر للملاحقة القضائية الجنائية بتهمة “تقديم الدعم المادي” لتنظيم إرهابي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.