الأرجنتين تطالب روسيا باعتقال ولايتي لتورطه بتفجير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 8:40 صباحًا
الأرجنتين تطالب روسيا باعتقال ولايتي لتورطه بتفجير

شبكة برس نيوز .. وكالات

طالبت الأرجنتين روسيا باعتقال #علي_أكبر_ولايتي، مستشار المرشد الأعلى للنظام الإيراني علي خامنئي، الذي يزور موسكو لعقد اجتماعات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك وفقا لمذكرة دولية صادرة ضده لاتهامه بإصدار أوامر بهجوم إرهابي استهدف المركز اليهودي في العاصمة بوينس أيرس، في 18 يوليو/تموز 1994 والتي سقط فيها 85 قتيلاً و300 جريح.

ووفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فقد طالب قاضٍ فيدرالي أرجنتيني يحقق في تفجير مركز “آميا” اليهودي، المسؤولين الروس باعتقال #ولايتي، الذي كان وزيراً للخارجية الإيرانية وقت وقوع الهجوم.

ويعتبر ولايتي من بين المبعوثين الخاصين الذين ترسلهم #إيران إلى بلدان مختلفة رداً على الانسحاب الأميركي في وقت سابق من هذا العام من الاتفاق النووي المبرم لعام 2015.

وكان تفجير مركز “آميا” نُفذ بقيادة إبراهيم حسين برو، وهو من عناصر ميليشيات “حزب الله” اللبناني المدعومة من إيران، بشاحنة مليئة بأطنان من نيترات الأمونيوم والنفط هجمت على المبنى. ويطالب القضاء الأرجنتيني بتسليمه ثمانية مسؤولين إيرانيين بينهم علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية والذي كان وزيرا للخارجية حينها، ووزير الدفاع السابق أحمد وحيدي، لمحاكمتهم بتهمة الضلوع بالتدبير لتلك التفجيرات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.