صحيفة: صفقة بين واشنطن وأنقرة تقضي بالإفراج عن القس الأمريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 9:40 صباحًا
صحيفة: صفقة بين واشنطن وأنقرة تقضي بالإفراج عن القس الأمريكي

شبكة برس نيوز -وكالات

كشف مسؤولون أمريكيون لصحيفة “واشنطن بوست” عن وجود صفقة بين واشنطن وأنقرة قد تسمح بالإفراج عن القس الأمريكي أندرو برونسون المعتقل في تركيا خلال أيام.

وحسب المعلومات التي أوردتها الصحيفة، فإن الصفقة تشمل رفع العقوبات الأمريكية عن تركيا مقابل إصدار حكم بالسجن بحق برونسون يساوي المدة التي أمضاها في السجن، أو السماح له بأن يمضي جزءا من مدة العقوبة في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق، الذي نوقش خلال لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، سيسمح بالإفراج عن برونسون غدا الجمعة أو في الأيام القريبة المقبلة، حسب مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم ذكر أسمائهم.

وأبدى المسؤولون تفاؤلا حذرا بشأن الصفقة، علما بأن الصفقة السابقة قد انهارت الصيف الماضي، وتبادل الطرفان الاتهامات بخطوات غير مناسبة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.