اتهام أحد قادة البوسنة بجرائم ضد الصرب والمسلمين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 9:40 صباحًا
اتهام أحد قادة البوسنة بجرائم ضد الصرب والمسلمين

شبكة برس نيوز -وكالات

وجه الادعاء العام في البوسنة اتهامات إلى عاطف دوداكوفيتش أحد قادة مسلمي البوسنة، و16 من أعضاء وحدته بارتكاب أعمال وحشية ضد الصرب في غرب البوسنة أثناء الحرب عامي 1992 و1995.

وقال مكتب المدعي العام في بيان إن “دوداكوفيتش (65 عاما) اتهم أيضا بارتكاب جرائم حرب ضد مسلمين كانوا أعضاء أو مناصرين لفصيل منافس في المنطقة خلال الحرب”.

وذكر بيان مكتب المدعي العام، أن “المتهمين يواجهون تهما بقتل أكثر من 300 صربي أغلبهم مدنيون من كبار السن إضافة إلى جنود سلموا أنفسهم أو اعتقلوا”.

وقال ممثلو الادعاء إن “جثث عدد من الضحايا عثر عليها داخل مقابر جماعية وفردية بعد الحرب في حين لا يزال البحث جاريا عن الباقين”، فيما يشير جزء من عريضة الاتهام إلى جرائم ارتكبت ضد مسلمين تحت قيادة الزعيم المنشق فكرت عبديتش، الذي أسس إقليما انفصاليا حول بلدة “فيليكا كلادوسا” الغربية.

واعتقل دوداكوفيتش و11 من أعضاء وحدته في أبريل الماضي، في تهم بجرائم حرب، لكن أفرج عنهم في وقت لاحق وقيدت حركتهم.

وقال ممثلو الادعاء إنهم “سيدعون 447 شخصا للشهادة ويقدمون أكثر من 1100 وثيقة كأدلة”، ويتعين أن تؤكد محكمة البوسنة الاتهامات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.