صربيا وكوسوفو… و”مجلس الشيطان”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:05 صباحًا
صربيا وكوسوفو… و”مجلس الشيطان”

شبكة برس نيوز -وكالات

عقد رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش ونظيره الكوسوفي هاشم تاجي لقاء في بروكسل أمس الخميس، في محاولة للشروع في تطبيع العلاقات بين بلديهما برعاية الاتحاد الأوروبي.

هذا الاجتماع هو الأول بين رئيسي صربيا وكوسوفو منذ 18 يوليو بعد إلغاء اجتماع في سبتمبر في اللحظة الأخيرة بسبب تزايد التوترات بين البلدين.

وكتب تاجي على تويتر قبل الاجتماع: “خلال اجتماع اليوم، سنؤكّد التزام كوسوفو الكامل بالتوصل إلى اتفاق شامل ملزم قانونا مع صربيا”.

من جهته، استبق فوتشيتش الاجتماع بالقول إنه لا يعوّل كثيرا على الانفراج في العلاقات بين الجانبين، لكنه من الضروري رغم ذلك إجراء المحادثات.

والتقت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الرئيسين تاجي وفوتشيتش، وقالت إثر الاجتماع الذي استمر أقل من ساعة: “تقرر البقاء على اتصال مستمر خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل ضمان متابعة نتائج لقاء اليوم”.

ودعت موغيريني كلا الطرفين إلى الامتناع عن “أي تصريحات أو أفعال أو إجراءات تتعارض مع روح التطبيع”.

وذكّرت موغيريني بأنه يتعين على الجانبين التوصل إلى اتفاق للتطبيع من أجل التقدم نحو عضوية الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.